المياه في الريف ـ محمد خالد الخضر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المياه في الريف ـ محمد خالد الخضر

مُساهمة  الشاعر في الإثنين أكتوبر 19, 2009 2:27 am

المياه في الريف
بقلم : محمد خالد الخضر

يعيش الريف على مستوى قطرنا الحبيب أزمة ما بعدها أزمة في مياه الشرب , لذلك في كثير من الأحيان تبقى أنابيب المياه فارغة لمدة أسبوعين و قد تصل إلى ثلاثة أسابيع أو شهر .. إلا أن هذه الحالة الصعبة تتعرض قليلا و ليس دائما للانفراج فتختصر الحالة و تضخ المياه في و قت أقرب إلى الضائقة , وهذا الانفراج بدأ يتعرض إلى السرقة و السطو , لأن معظم بيوت الريف تمد أنابيبا" تحت جنح الليل و لا تمر هذه الأنابيب على الساعة الحاسبة لكمية الماء المستهلكة , و هذا الأمر يجعل الهدر حقا" مكتسبا" لا حساب عليه فوق حالة السرقة فتزداد كمية الماء المسروقة و تتراكم السرقات لتجعل الماء معرضا" للانقطاع فترة طويلة .
أما كيفية سرقة المياه : يدفع مبلغا" لا يزيد على خمسمائة ليرة إلى عامل الضخ ليتآمر هو بعينه و يساعد في عملية مد أنبوب تحت الأرض إلى المنزل المطلوب , و هذا العامل ذاته يقوم بتحويل المياه المضخوخة حسب الدفع و بالاتجاه الذي يريد و لا أدري إذا كانت شركة المياه تدري أو لا تدري في كلا الحالتين المصيبة أكبر .
فهل حاولت الشركة أن تفتش على هذا الأمر و تضبطه كما حصل في استراحة على طريق دمشق ,, كانت تضخ المياه المسروقة بكميات هائلة لغسيل السيارات و غير ذلك .

الشاعر
Admin

المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى